منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 10:27 am
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام للمنتديات
المدير العام للمنتديات
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 639
نقاط النشاط : 2156252770
السٌّمعَة : 1569868
تاريخ التسجيل : 31/05/2015
العمر : 25
الموقع : النجف الاشرف
العمل/الترفيه : الاخراج التلفزيوني
المزاج : جيد جدا و الحمد لله
تعاليق : لست وحيد في هذا العالم و
لاكن يوجد عالم انا وحيد فيه
الاوسمة التي حصل عليها العضو :






معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alidirectortv.moontada.net

إيران بعد النووي : منتصرة وعدوَّة لأميركا

في الإثنين يوليو 20, 2015 10:16 pm
إيران بعد النووي : منتصرة وعدوَّة لأميركا

أمين أبوراشد





إنتصرت إيران في مفاوضات "التُّهمة الملفَّقة" كما أسماها سفيرها في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو، مؤكداً ما سبق وأعلنته مراراً على لسان المرجعيات الإيرانية، أن لا نيَّة أساساً لإنتاج السلاح النووي وأن كل أعمال التخصيب تهدف الى بناء طاقة نووية سلمية، واعتبر "خوشرو" أن الأولوية يجب أن تُعطى لمكافحة الإرهاب الذي حذَّرت منه منذ بداياته الجمهورية الإسلامية الإيرانية والذي يتطلَّب جهود الجميع.

وقبل يومين من إحالة الإتفاق النووي الإيراني من الإدارة الأميركية الى الكونغرس للتصويت عليه، أطلّ آية الله السيد علي الخامنئي في أول أيام عيد الفطر، وجدَّد بين الجماهير والحشود تأكيده على الثوابت التي قامت على أساسها الثورة، وأن سياسة بلاده في مواجهة الإدارة الامريكية التي وصفها بالمُستبدَّة لم تتغير، وعلى هذه الادارة أن تعترف بأخطائها في المنطقة، وأعلن أن إيران قويّة وستزداد قوّة يوماً بعد يوم، وستبقى على دعمها لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين في مواجهة العدو الإسرائيلي، وعلى ممارسة دورها في مواجهة الإرهاب في العراق وسوريا ودعم الحقوق المطلبية للشعوب وخاصة في اليمن والبحرين، مُتابعاً، "إننا لا نرحّب بأيِّ حرب، ولكن إذا حصلت، فإن من سيخرج منهزماً منها هي أمريكا"، وأوضح أن إيران واجهت القوى الست التي اضطرت للاعتراف بحق إيران في الصناعة النووية.

عدم تماسك القوى الست، قد يكون أقوى النقاط التي امتلكتها إيران في مفاوضاتها النووية، نظراً لتباعد أهداف هذه الدول في التفاوض، خاصة أن إيران هي في كباشٍ مع هذه الدول ومع الوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ العام 2002، يوم اعتبرت الوكالة أن إكتشاف وجود "خثار اليورانيوم المخصَّب" في ذلك العام يؤكد نوايا إيران في إنتاج قنبلة نووية.

واقع توزيع القوى على طاولة التفاوض النووي كان بين محورين: أميركا ومعها فرنسا وبريطانيا وألمانيا، وإيران ومعها روسيا والصين، أي 4 على 3، لكن الرباعي الذي قارع إيران على مدى 17 شهراً لا تتمتَّع عناصره بنفس الزخم في التفاوض، نتيجة تباعد الأهداف من محاورة إيران، ولعل فرنسا ذات الموقف المتشدَّد حتى اللحظات الأخيرة من موعد التوقيع، هي الأضعف في النقاط منذ البداية، لأنها وبعد فشل اتفاق يهدف لتخصيب اليورانيوم الإيراني في دولة ثانية منذ شباط / فبراير من العام 2010 ، حيث سَعَت لأن تكون هي هذه الدولة لدواعٍ تجارية، ومنذ ذلك الحين استمرّ الموقف الفرنسي متشدداً لأسباب فرنسية خاصة جداً ولا تعني باقي الأطراف في المربَّع الأميركي – الغربي.

يُضاف الى ضعف الموقف الفرنسي لإتِّسامه بالخاصِيَّة، الموقف الأميركي الراغب بتحقيق إنجاز تاريخي خلال الولاية الثانية لأوباما، في ما يشبه التنافس الداخلي المحموم بين حزب جمهوري يميل الى التشدُّد مع إيران، وحزب ديموقراطي ورِثَ عن الجمهوريين نتائج تورُّطهم في أفغانستان والعراق، ويرغب بمتابعة التدخُّل الأميركي عبر "الكفوف البيضاء" وهو ما يحصل حالياً في اليمن عبر استخدام آل سعود لهذه الغاية.

آل سعود، أو "أولياء الأمر"، الذين أهدروا المليارات في التسلُّح خلال العقد الماضي، يُطبَّق عليهم مَثَل "جحا اللبناني" الذي اخترع كذبة وصدَّقها، في خوفٍ من إيران النووية، وأشعلوا حروب الربيع العربي، ورسموا الإسرائيليات بناء على توجيهات أصحاب "الكفوف البيضاء"،وأولى تطلُّعاتهم أمن إسرائيل وثانيها وثالثها وآخرها محاربة محور المقاومة وعلى رأسه إيران، وفشِلَت السعودية بشكل ذريع في عرقلة الإتفاق، لأنه منذ البداية مصلحة أميركية داخلية وتبذل أميركا جهدها منذ ما قبل التوصُّل إليه والتوقيع عليه، أن تعطيه للسعودية بالملعقة كواقع حتمي لا بدَّ منه وانتصرت إيران...

في اليوم التالي لتوقيع الإتفاق كتب "روبيرت فيسك" في صدر الصفحة الأولى لصحيفة "الإندبندنت" مقالة بعنوان: "أميركا تأخذ جانب إيران، على حساب إسرائيل والسعودية"،

بمعزلٍ عن إجتهادات "فيسك" التي تلامس الواقع من وجهة نظره ككاتب مخضرم، فإن إيران ترفض حكماً التشبُّه بعصر الشاه ولو مجازياً، لأن الثورة الإسلامية هزمت أميركا والشاه عام 1979، والشاه الذي كان يستقوي بأميركا جاءت الثورة لتستقوي بالشعب الإيراني عليه وعلى أميركا ومعها إسرائيل والأنظمة التي تدور في فلكهما، وإذا كان الإنتحار العربي على أيدي بعض الأنظمة الخليجية قد قضى على ما كان يُعرف بالقومية العربية وعلى القوة السياسية العربية والخليجية بشكل خاص، فإن ذلك لا يعني أن إيران تتطلَّع لأن تكون شرطي الشرق، لكنها في حربها على الإرهاب وعدائها المُعلن لإسرائيل، وقوتها العسكرية التي تضاهي قوى الشرق مجتمعة، والإلتفاف المميَّز للشعب الإيراني حول قيادته، قد تغدو إيران مُطالبة بضبط إيقاع التطرُّف الذي يهدَّد الأمن الإقليمي وأن تكون من حيث لا تقصد شرطياً لهذا الشرق.

دخلت إيران المفاوضات منتصرة وعدوَّة لأميركا، وخرجت منها منتصرة وعدوَّة لأميركا، ومن يُراهن على تقارب إيراني – أميركي خارج نطاق الملف النووي والعقوبات هو مخطىْ، لأن إيران تُدرك كل أسرار "الفيلم الأميركي الطويل" المليء بمشاهد الإنتهاكات لحقوق الشعوب وفي الإساءة لأصول العلاقات الدولية والإنسانية، ورأي إيران بأميركا مطابق لما قاله الرئيس الراحل حافظ الأسد: "عداوة أميركا مؤلمة لكن صداقتها قاتلة"، وإيران التي تحدَّت أميركا منذ العام 79، ليست بحاجة لأميركا لا قبل النووي ولا بعده لتكون لها الصدارة في الشرق .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى