منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري
مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الإثنين يونيو 25, 2018 8:08 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
عضو متألق
و محرر الموقع
عضو متألق   و محرر الموقع
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الجوزاء
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 11
نقاط النشاط : 11238890
السٌّمعَة : 139987
تاريخ التسجيل : 17/06/2015
العمر : 37
الاوسمة التي حصل عليها العضو :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

دراسة حديثة : غبار المنزل يحوي آلاف الجراثيم

في الأحد أغسطس 30, 2015 7:18 pm
دراسة حديثة : غبار المنزل يحوي آلاف الجراثيم

كشفت دراسة عن أنّ الغبار الموجود في المنازل يحتوي، في المتوسط، على تسعة آلاف نوع مختلف من الجراثيم. وقد عمل باحثون من جامعة كولورادو الأميركية على تحليل الغبار الذي وجد في 1200 منزل عبر مناطق الولايات المتحدة، إذ اكتشفوا أنَّ أنواع البكتيريا والفطريات تتنوَّع وفق معايير عدة، منها المنطقة التي يقع فيها المنزل، ومن يعيش فيه، ومدى احتوائه على حيوانات أليفة.




ونشرت نتائج الدراسة، التي تُعدّ جزءاً من مشروع علم المواطن بعنوان «الحياة البرية في منازلنا»، في دورية وقائع الجمعية الملكيَّة البريطانية.
ويقول المشرف على الدراسة نوح فايرر، وهو أستاذ مشارك في علم البيئة والأحياء المتطورة، إنَّ «ما نتحقَّق منه هنا، هو في حقيقة الأمر تاريخ طبيعي». ويضيف: «نعرف منذ زمن طويل أنَّ الجراثيم تعيش في منازلنا. ما نفعله الآن هو علم من الطراز القديم، لكي نعرف إلى أي مدى تتنوع في هذه الفراغات».

وأفاد التحليل الجيني لغبار المنازل بوجود آلاف المخلوقات، التي لا تُرى بالعين المجردة، وأكثر من ألفي نوع من الفطريات، منها ما هو معروف مثل البنسيليوم والألترناريا والفطريات الرشاشية، إلَّا أنَّ طبيعة النظام البيئي الفطري تعتمد على موقع المنزل.

ووفقاً لفايرر، فإنَّ «أغلب الفطريات التي رأيناها في غبار المنازل، بدت أنها آتية من الخارج، حيث تدخل المنزل في ملابسنا، أو عبر النوافذ أو الأبواب المفتوحة».

واكتشف الباحثون، أيضاً، وجود نحو سبعة آلاف نوع من البكتيريا في كل منزل، وبعض منها مثل البكتيريا العنقودية والبكتيريا العقدية يرتبط عادة بجلد الإنسان، بينما يرتبط بعضها الآخر بالبراز.

ويشير فايرر إلى أنَّ «هناك أنواعاً بعينها من البكتيريا أكثر شيوعاً في جسم النساء مقارنةً بالرجال، ويمكننا أن نرى انعكاس ذلك على البكتيريا التي وجدناها في غبار المنزل».ويضاف إلى كل ما سبق، تأثير الحيوانات الأليفة على أنواع الجراثيم.

وفي هذا السياق، يقول فايرر إنَّ «جلب قطة أو كلب ليعيش معك في المنزل، ينعكس بشكل كبير، على أنواع البكتيريا التي ستجدها في بيتك».

وبالرغم من أنَّ الدراسة أجريت في الولايات المتحدة، إلا أنُ فايرر يؤكّد أنّ نتائجها قد تنطبق على المناطق الأخرى في العالم.

وبينما ترتبط بعض الجراثيم بالأمراض والحساسية، يقول الباحثون إنّ معظمهما قد يكون غير ضار، بل وربَّما يكون بعضها مفيداً.

ويعتبر فايرر أنه «لا يجب أن يقلق الأشخاص من وجود الجراثيم في منازلهم. إنها توجد حولنا، على جلدنا وحول منازلنا ومعظمها غير ضار بالمرّة».


{ محرر الموقع } محمد حسين الميالي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى