منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الجمعة يناير 19, 2018 5:27 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المشرف العام
المشرف العام
الدولة : لبنان
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الماعز
عدد المساهمات : 32
نقاط النشاط : 9579120
السٌّمعَة : 30001
تاريخ التسجيل : 17/06/2015
العمر : 50
الاوسمة التي حصل عليها العضو :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

السيد فضل الله: فليتقدَّم جمهور الحسين في مواجهة الَّذين يعيثون فساداً

في الأربعاء أكتوبر 21, 2015 5:22 pm
تقييم المساهمة: 100% (1)
السيد فضل الله: فليتقدَّم جمهور الحسين في مواجهة الَّذين يعيثون فساداً



شدَّد العلامة السيّد علي فضل الله على أن يتقدَّم جمهور الإمام الحسين(ع) السّاحات في وجه الذين يعيثون فساداً ويستأثرون بالمال العام، معتبراً أنّ الَّذين يسيئون إلى الإسلام ويشوّهون صورة أهل البيت(ع) من خلال مغالاتهم، يطعنون الإسلام في الصّميم، ويسيئون إلى الحسين(ع) وثورته.

حاضر سماحته في مسجد الحسنين(ع) في حارة حريك حول معاني عاشوراء، مؤكّداً أنَّ قيمة عاشوراء لا تقاس بحجم الدّموع الَّتي تذرف، بل بالتفاعل مع الحسين(ع)، والتزام منظومة القيم والمبادئ التي انطلق للدّفاع عنها.

وقال: "لقد استطاع الحسين(ع) أن يحقّق هدفه، وهو إيقاظ الناس، فهو لم يوقظ المسلمين فقط بل كان مدرسة وقدوة لكلّ الثائرين. ويبقى علينا، نحن جمهور الحسين(ع) ونحن في مجلسه، أن نعي مسؤوليَّتنا في أن نكون معنيين بالواقع السّياسيّ... بسياسات الحاكم.. أن نتابع الحاكم، أن نراقبه، أن نحاسبه، وأن نعتبر أنَّ ذلك من الدين، وأنه جزء من مسؤوليتنا أمام الله أولاً، وأمام الناس ثانياً، أن لا نؤيّد ظالماً ولا فاسداً ولا مفسداً ولو بشطر كلمة، وأن لا نضعه في الصّدارة، فلا بدَّ من أن يرى الفاسدون والظالمون استنكاراً لظلمهم وفسادهم باللسان وباليد، وعلى الأقل بالقلب".

وحذَّر من أن نُخدع بالَّذين يتفنّنون بدغدغة مشاعرنا بعناوين وطنيَّة وقوميَّة، أو بالعناوين الطّائفيَّة والمذهبيَّة، لنقبل بهم ونلتحق بمشاريعهم، أو لنحفظ مواقعهم إذا هدَّدها الآخرون.وأضاف: "إنَّ بعض النّاس قد يبرّرون للظالم ظلمه وللفاسد فساده، بحجَّة أنه وقف هذا الموقف الحقّ أو ذاك... إنَّ علينا أن نثمّن موقفه المحقّ هذا أو ذاك... ولكن علينا أن لا نبرّر له ظلمه وفساده، لأنَّ لكلّ موقف حسابه، ولأنَّه لا يجوز لنا أن ندين من يكيل بمكيالين، فيما نحن نكيل بمكيالين مثله...".

وتابع: "لا بدّ لجمهور الحسين من أن يتقدَّم السّاحات في وجه الَّذين يعيثون في البلد فساداً، أو يستأثرون بالمال العام لمصالحهم الخاصَّة، أو يعبثون بمتطلّبات الناس وحاجاتهم، حتى لا يسمحوا للمتسلّقين على الآم الشّعب وجراحاته بأن يصلوا أو يحقّقوا أهدافهم على أكتافنا جميعاً. والحديث عن الظّلم والفساد لا يحصره الحسين(ع) في إطار الفساد الماليّ أو السياسيّ، فقد أكَّد الإمام(ع) مواجهة الفساد الفكريّ عندما تحدَّث عن الَّذين يحرّمون حلال الله ويحلّون حرامه".

وتابع: "وهنا نقول لكلّ هؤلاء الَّذين يسيئون إلى الإسلام ويشوّهون صورة أهل البيت(ع) من خلال مغالاتهم أو عدم تقديمهم بالصّورة المشرقة الّتي كانوا عليها... إنكم تطعنون الإسلام في الصَّميم، إنكم تطعنون الحسين مجدَّداً، لأنَّ طعن الحسين ليس في الجسد فقط، بل في تشويهكم المبادئ التي أطلقها واستشهد لأجلها...".

وأكَّد أنَّ إخلاصنا للحسين لن يكون حقيقياً إلا عندما يكون صوتنا مسخّراً للحقّ؛ نطلقه في وجه ظالم جائر ومستبيح لأموال الناس ومقدّراتهم ومصادر لمستقبلهم، أو في وجه عالم يشرّع الضَّلال والكفر والانحراف بعنوان الإسلام.


{ محرر الموقع } د . اسكندر عقيل
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى