منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الإثنين فبراير 19, 2018 8:11 am
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير العام للمنتديات
المدير العام للمنتديات
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 640
نقاط النشاط : 2157432652
السٌّمعَة : 1569868
تاريخ التسجيل : 31/05/2015
العمر : 25
الموقع : النجف الاشرف
العمل/الترفيه : الاخراج التلفزيوني
المزاج : جيد جدا و الحمد لله
تعاليق : لست وحيد في هذا العالم و
لاكن يوجد عالم انا وحيد فيه
الاوسمة التي حصل عليها العضو :






معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alidirectortv.moontada.net

استعدادا لـ’موسم الانفلونزا’.. وصفات طبيعية لا غنى عنها

في الخميس أكتوبر 22, 2015 10:11 pm
استعدادا لـ’موسم الانفلونزا’.. وصفات طبيعية لا غنى عنها



استعدادا لـ’موسم الانفلونزا’.. وصفات طبيعية لا غنى عنها

استعدادا لـ’موسم الانفلونزا’.. وصفات طبيعية لا غنى عنها
الأمر الذي ربما يدفع البعض للعودة إلى الطب الشعبي والاستفادة من خبرات الأجداد ونصائحهم، وذلك باستخدام بعض أنواع الشاي والوصفات التي أثبتت نجاعتها في علاج أعراض نزلات البرد منذ قرون، ومن بين هذه الوصفات:

تعتبر عشبة الأوكالبتوس مثالية لنزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية. إذ تعتبر بمثابة مضاد حيوي طبيعي. وأفضل وسيلة لاستخدام الأوكالبتوس تكون بوضع قطرات من زيته في وعاء الماء الساخن، ومن ثم استنشاق البخار الدافئ، أو بدهن قطرات زيت الأوكالبتوس على الصدر واستنشاق الرائحة.

الزعتر:
عصير الليمون:

الكينا (أوكالبتوس):

مع قدوم فصل الشتاء، تكثر أصوات السعال ونوبات العطاس وغيرها من الأصوات المرتبطة بعدوى الإصابة بنزلات البرد. وتتفاوت درجات الخطورة للعدوى، لذلك فليست كل عدوى لنزلات البرد من النوع الذي يفرض علينا تناول الأدوية الكيميائية. حتى أن بعض خبراء الصحة يحذرون من تناول المضادات الحيوية، فهي مضرة بالمعدة، الأمر الذي ربما ينعكس على كامل صحتنا ويجعلنا نشعر بانهيار صحي تام.

نزلات البرد من الأمراض التي يكثر انتشارها في فصل الشتاء. ويذكر المختصون أن تناول الأدوية ليس أفضل وسيلة لعلاج نزلات البرد، وإنما هناك وصفات طبيعية أكثر فعالية لعلاج نزلات البرد. فما هي هذه الوصفات؟

وفقا لموقع "أبوتيكن أومشاو"، فإن الزعتر معروف بسمعته الحسنة منذ آلاف السنين. فهو مفيد للصحة لغناه بالمعادن والفيتامينات الضرورية للجسم. فضلا عن دوره الفاعل في علاج السعال وآلام الحلق والصداع.

يعد عصير الليمون وسيلة بسيطة وفاعلة عرفها أجدادنا لعلاج التهاب الحلق. لذا ينصح خبراء الصحة أولئك الذين يشكون من آلام في الحلق بتسخين كوب من الماء وإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ومن الممكن أيضا تحلية المشروب بإضافة القليل من العسل.

زيت النعناع:

نشر موقع "غيزوندهايت تيبس" أن زيت النعناع له فوائد كثيرة على الصحة، فإلى جانب دوره الفاعل في علاج عسر الهضم والغثيان واضطرابات المعدة، فهو يساعد كثيرا في علاج انسداد الأنف وحكة الحلق. وهنا أيضا ينصح باستنشاق رائحة زيت النعناع بعد إذابته بالماء الساخن أو دهن بضع قطرات على الجلد.

الزعتر البري (أوريغانو):

تفيد عشبة الأوريغانو كثيرا في علاج حمى الانفلونزا. فعلى من أصيب بعدوى نزلة البرد تناول شاي الأوريغانو أو الغطس في مياه دافئة، مضافا إليها القليل من أوراق الأوريغانو المجففة.

الزنجبيل:
يستخدم الزنجبيل أيضا كعلاج فعال للحمى، علما أن إضافة قليل من الثوم والعسل إلى الزنجبيل يساعد على تعزيز جهاز المناعة. كما يمكن الاستفادة من الزنجبيل بشرب كوب من الشاي بنكهة العسل والمخلوط بالزنجبيل أيضا.

العسل:
من الطبيعي أن يكون العسل موجودا ضمن قائمة المواد الطبيعية المستخدمة لعلاج نزلات البرد. فالعسل مصدر مهم لمضادات الأكسدة ولديه خصائص قوية مضادة للجراثيم. فضلا عن أن تناول ملعقة من العسل لها تأثير أكثر فاعلية وسرعة، في علاج حكة الحلق والسعال، حسبما ورد في موقع "غيزوندهايت هويته".

منتديات المخرج علي العذاري

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى