منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الأحد ديسمبر 17, 2017 10:13 am
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام للمنتديات
المدير العام للمنتديات
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 639
نقاط النشاط : 2156792716
السٌّمعَة : 1569868
تاريخ التسجيل : 31/05/2015
العمر : 25
الموقع : النجف الاشرف
العمل/الترفيه : الاخراج التلفزيوني
المزاج : جيد جدا و الحمد لله
تعاليق : لست وحيد في هذا العالم و
لاكن يوجد عالم انا وحيد فيه
الاوسمة التي حصل عليها العضو :






معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alidirectortv.moontada.net

زيادة نسبة الذكاء : كيف تزيد من نسبة ذكائك ؟

في السبت يونيو 04, 2016 1:27 pm
زيادة نسبة الذكاء : كيف تزيد من نسبة ذكائك ؟

7 وسائل حتى تزيد من نسب الذكاء لديك

أثناء بحثك عن طرق من أجل زيادة نسبة الذكاء سوف تستمع إلى العديد من الأقاويل. فيقال ان اطفال هذه الايام

اذكى ممن سبقوهم، ويقال انهم تخطوا حدود هذا السقف الذي كان يصل اليه الجيل السابق، فأنظر الى اي طفل وسترى تلك الالات التكنولوجية بين يديه يقلبها كيفما يشاء، ويستطيع وهو في عمر الرابعة وما فوق ان يفك طلاسمها، ولكن ها هو هذا المؤشر الحقيقي للذكاء، هل قام هذا الطفل بفك طلاسم الذكاء، في الحقيقة ان الذكاء لا يقتصر على ذلك الفعل او فهم التكنولوجيا الحديثة، وفي الحقيقة الاخرى ان الذكاء قابل للتطور مهما كان هذا الجيل او ذاك وبالتالي انت تحتاج الى العمل على تطوير ذكاءك عبر الكثير من الوسائل التي تحتاجها والتي لعل من ابرزها هذه الوسائل.

7 وسائل تساعد في زيادة نسبة الذكاء

1
العاب الفيديو
على النحو الذي دوما ما نصاب بالقلق من العاب الفيديو والتي ينصح الكثيرون من الاختصاصين بإن علينا ان نعمل على مكافحة الادمان على مثل هذه الالعاب لخطورتها في حال وصل الانسان الى مرحلة الادمان عليها، الا ان الكثير من الاختصاصين ايضا اشادوا بقدرة هذه الالعاب في حال التعامل معها بطريقة فعالة وحذرة في زيادة نسبة الذكاء عند الانسان، فيمكن استخدام هذه الالعاب وبطريقة فعالة لزيادة الانتباه عند الانسان وزيادة التطور المعرفي لديه، اما الخطة الواجب عليك ان تضعها حتى تستطيع التعامل معها حتى تصل الى الفائدة من هذه الالعاب والتخلص من الادمان هو اللعب لفترة محدودة يوميا مثلا لمدة نصف ساعة، وخلال ايام محددة في الاسبوع، هذا بالاضافة الى تجنب تكرار ذات الالعاب، والتحول الى العديد من الالعاب، بحيث يتم التركيز على الالعاب التي تزيد من المهارة في نوع محدد، اذا الامر متعلق بأسلوب التعامل مع اللعبة ونوعها للحصول اما على الفائدة منها او عدم التعرض لضررها.

2
القراءة
من المعروف ان القراءة هي احد اهم المصادر التي يحصل من خلالها الانسان على المعرفة وبدونها سيكون بعيدا بعض الشيء عن الوصول الى المعرفة التي يحتاجها، فمنذ القدم كانت المعرفة عن طريق القراءة مصدرا من مصادر زيادة نسبة الذكاء عند الانسان، ولهذا دوما ما كانت الدول تحاول الوصول الى تلك المرحلة التي تستطيع معها جعل اطفالها البدء في القراءة من الصغر، وبذات الوقت تنمية هذه الهواية الى ان تصبح شغفا عندهم، وبالتالي على الانسان ان يدرك تلك الفوائد الكثيرة التي يحصل عليها من خلال مطالعته للكتب وللقراءة، ولهذا على الانسان الذي يرغب بزيادة المعرفة لديه والى الحجم الذي يريده ان يعمل على ان يقوم بإختيار الانواع المعينة من الكتب التي تزيد من معرفته، والافضل ان يذهب الى تلك الكتب التي تجعله يفكر اكثر، والتي تطرح تساؤلا وتدعوه للتفكير في الحلول ومن ثم الانتقال الى محاولة التفكير في هذا الحلول، هذا الامر ينشط عمل الدماغ للوصول الى الحلول.

3
ابقى هادئا
ماذا نعني بالهدوء، الهدوء هو ان تستطيع ان تجد الوقت الكافي لك، لنفسك، الى ما تحتاج اليه لتبقى بعيدا عن كل شيء، عن الكتابة، عن القراءة، عن التلفاز، عن الاصدقاء، هذه العملية انت تحتاجها حتى تستطيع القيام بعملية اقرب ما تكون الى اعادة الانعاش لخلايا الدماغ، مثل الحاسوب عندما تقوم بتشغيله عند شعورك انه بطيء، كذلك الامر بالنسبة الى دماغك فهو بحاجة الى تلك الفترة التي يشعر بها بالراحة والهدوء، البعد عن الكثير من الامور، حتى الموسيقى، هو يرغب ان يعود الى الانتعاش، هو بحاجة الى هذا الامر، وبالتالي حاول ان توفر مثل هذا الجو الى دماغك حتى يستطيع العودة الى العمل بطريقة افضل.

4
اجلب النظام الى حياتك
هذا الركام الثقيل في داخلك، هذه الامور التي تعيشها على اساس من الذكريات القديمة وحتى النظام الذي تسير عليه، وتلك الملابس العتيقة وبعض قطع الاثاث القديمة ايضا، كل هذه الامور عليك ان تعمل على التخلص منها حتى تستطيع ان تنمو في مخيلتك وان تستطيع ان تجعل تفكيرك يتطور، في الكثير من الاحيان، فإن الجمود والروتين، يقتل ويقمع الابداع والموهبة، وهو يحرضك على ان تقوم بالتفكير بطريقة عكسية، فبدلا من التقدم الى الامام ان تعود الى الخلف، ولهذا عليك التخلص من تلك الادوات والانطلاق لتعيد الروح الى اسلوب حياتك من جميع الاوجه حتى القديمة منها.
avatar
المدير العام للمنتديات
المدير العام للمنتديات
الدولة : العراق
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات : 639
نقاط النشاط : 2156792716
السٌّمعَة : 1569868
تاريخ التسجيل : 31/05/2015
العمر : 25
الموقع : النجف الاشرف
العمل/الترفيه : الاخراج التلفزيوني
المزاج : جيد جدا و الحمد لله
تعاليق : لست وحيد في هذا العالم و
لاكن يوجد عالم انا وحيد فيه
الاوسمة التي حصل عليها العضو :






معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://alidirectortv.moontada.net

زيادة نسبة الذكاء : كيف تزيد من نسبة ذكائك

في السبت يونيو 04, 2016 1:28 pm
5
استخرج الذكريات
قم بمحاولة استخراج الذكريات التي لديك، والتي تجعلك تشعر بالسعادة والابتسام في اللحظة التي تتذكرها، اعمل على جلب هذه الذكريات من اعماقك، وقم بمحاكاتها والتفكير فيها دوما، حتى لو كانت قديمة من ايام المدرسة او الصفوف الاولى في حياتك، او تلك الحارة الضيقة التي كنت ترض في طرقاتها، حاول ان تعيشها وان تقوم بتذكرها، وان تتفاعل معها،
وان تتفاعل معها، فهذه الذكريات الجميلة ستساعدك على انعاش روحك، وانعاش دماغك، فمن الضروري جدا ان تجعل من السعادة لديك وسيلة في التفكير لتساعد في زيادة نسبة الذكاء .

6
اختر المهام الصعبة دوما
من الطبيعي ان الانسان يحاول ان يقوم بإختيار الطريق السهل والبسيط، والابتعاد عن الطريق الوعرة، لهذا فإن عرضت عليه احدى المهام في العمل، فإن الاغلبية ستتجه الى القبول بالمهمة السهلة، اما الذين يرغبون بالتطور والتحدي، فسيكون الطريق الذي يختارونه على الاغلب الطريق الاخر، والذي يشمل على الكثير من محاولات التطور على مستوى التفكير، على المستوى العلمي، ولهذا اذا كنت ان تزداد خبرة وان يزداد مع هذه الخبرة كمية المعرفة التي لديك، والتي ستتجه الى ان تتويج من قدراتك على التفكير و زيادة نسبة الذكاء ، فعليك ان تقوم بإختيار الطريق الوعرة وان تبدأ بالتفكير السليم والممنهج والعلمي والعملي لها، حتى تستطيع ان تصل الى الحلول.

7
رافق الاذكياء
بالطبع ان مشاركة الاذكياء افكارهم ومرافقتهم سينعكس عليك وستساعد في زيادة نسبة الذكاء ، ففي النهاية انت ستتطور مع تطورهم، وستستفيد من خبرانهم على العكس تماما من اولائك الذي تشعر بالانسحاب معهم، والذين يجرونك الى الخلف على الاغلب، فعليك ان ترتبط دوما بأولائك الناجحون، والابتعاد قدر الامكان عمن يمتهنون الفشل، فمرافقة الاذكياء، والتفكير كالاذكياء هو الحل المثالي حتى تستطيع ان تتطور في اسلوب تفكيرك، فأسلوب التفكير عامل مهم في اخراج ذلك الذكاء عند الانسان، هذا بالاضافة للمعلومات التي ستجذبها لك عن طريق الحديث والنقاش معهم.

منتديات @المخرج علي العذاري
avatar
عضو متألق
و محرر الموقع
عضو متألق   و محرر الموقع
الدولة :
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتديات :
عدد المساهمات : 23
نقاط النشاط : 5849419
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/05/2016
الموقع : لبنان - مدينة صور
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : جيد جدا
تعاليق : زينب بو حمد
الاوسمة التي حصل عليها العضو :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: زيادة نسبة الذكاء : كيف تزيد من نسبة ذكائك ؟

في الإثنين يونيو 06, 2016 2:41 am
معلومات مفيدة احسنت @المخرج علي العذاري


محرر الموقع ( زينب بو حمد )
avatar
عضو متألق
و محرر الموقع
عضو متألق   و محرر الموقع
الدولة : مصر
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : السرطان
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 24
نقاط النشاط : 9569048
السٌّمعَة : 209979
تاريخ التسجيل : 15/06/2015
العمر : 35
الاوسمة التي حصل عليها العضو :



معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: زيادة نسبة الذكاء : كيف تزيد من نسبة ذكائك ؟

في الثلاثاء يونيو 07, 2016 4:25 am


{ محرر الموقع} احمد الخطيب

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى