منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء مايو 22, 2018 10:30 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الدولة : لبنان
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : القوس
الأبراج الصينية : الكلب
عدد المساهمات : 13
نقاط النشاط : 7139303
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/06/2016
العمر : 23
الاوسمة التي حصل عليها العضو :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مضغ العلكة ثلاث مرات في اليوم #وصفة_طبية

في الجمعة يونيو 10, 2016 5:00 am
«مضغ العلكة ثلاث مرات في اليوم» وصفة طبية !


مضغ العلكة


يعدّ خبراء صحة مضغ العلكة من طرق العلاج العلمية لمشكلة شلل الأمعاء. ويعد البروفسور فولفغانغ شفينك من بين الأطباء الألمان الذين يعتمدون على العلكة في علاج شلل الأمعاء.

ويقول« بعد العمليات الجراحية يعاني البعض من شلل بالأمعاء، ما يزيد من شديدة معاناة المريض، وبمضغ العلكة يمكن تحفيز الهضم وتجنب شلل الأمعاء الخطير، فمضغ العلكة يخفف من انتفاخ البطن ويساعد على ضبط عملية التغوط، ما يشعر المريض بالراحة«.

وانتفاخ القولون يؤدي إلى حدوث شلل تام لعملية الهضم ما يسبب آلاما شديدة وله تبعات خطيرة، ومن بينها خلل في توزيع السوائل في الجسم، ما ينتج عنه من أمراض تهدد حياة المريض، وبمضغ العلكة يمكن التخلص من هذه الأعراض الخطيرة. فمضغ العلكة يوحي للجسم بوجود شيء ما يتم تناوله، وينتج عن ذلك ردود أفعال تساعد على بقاء القولون في حالة متوازنة.

ويرى شفينك أن التخلص من مشكلة شلل الأمعاء تنفي المعتقد الطبي الشائع وهو أن تناول المريض للطعام مبكراً يؤدي إلى تفكك خيوط العملية بسبب مشكلة انتفاخ القولون وما ينتج عنه من مشكل أخرى كالإمساك، بل ان تناول المريض الطعام بعد التدخل الجراحي مباشرة، يساعد المرضى على استعادة نشاطهم سريعا والشعور بالتحسن، على أن يلتزم المريض بـ«مضغ العلكة« ثلاث مرات في اليوم.

وللعلكة اثارها الايجابية للدماغ. واجرى مجموعة من الباحثين البريطانيين دراسة على 38 شخصاً بينت أن مضغ العلكة يزيد من القدرة على التركيز.. وقال باحثون اميركيون في دراسة سابقة ان مضغ العلكة قد يحسن الأداء العلمي لطلاب المدارس.


منتديات @المخرج علي العذاري

@سوزان مراد

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى