منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء مايو 22, 2018 10:32 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الجوزاء
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 28
نقاط النشاط : 6689378
السٌّمعَة : 49995
تاريخ التسجيل : 01/08/2016
العمر : 20
الموقع : العمارة - عراق الرافدين
الاوسمة التي حصل عليها العضو :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

هل اكتشف العلماء أخيرًا سبب الصداع النصفي (الشقيقة)؟

في الإثنين أغسطس 01, 2016 9:52 pm
هل اكتشف العلماء أخيرًا سبب الصداع النصفي (الشقيقة)؟





منتديات @المخرج علي العذاري



نشرت الجمعية الدولية لدراسة العوامل الوراثية المرتبطة بالصداع وداء الشقيقة دراسة جديدة، والتي تشير إلى أنّ الصداع النصفي في الغالب يحدث بسبب مشاكل في نظام الإمداد الدموي، وقد تساعد هذه النتائج في الأبحاث والعلاجات المستقبلية لهذا المرض، وأيضًا في حل السؤال الذي طال فيه الصراع بين الأطباء وهو: هل الصداع النصفي بالأساس مشكلة وعائية (مرتبطة بالتغذية الدموية)، أم مشكلة عصبية (مرتبطة بالجهاز العصبي)؟

وقد تم جمع بيانات من 22 دراسة أُجريت على نطاق الجينوم، والتي شملت حوالي 60.000 حالة صداع نصفي، من أكثر من 12 دولة. وكان قد تم ربط 38 منطقة على الجينوم بالشقيقة، و28 منطقة أخرى تم ربطها بها حديثًا ولأول مرة.

وقد وُجِد أنّ الجينات التي ارتبطت حديثًا بالشقيقة، هي أيضًا مرتبطة بأمراض الأوعية الدموية، وتقلص العضلات الملساء، وتنظيم الانقباض الوعائي، وعمل الشرايين. تشير هذه النتيجة إلى الدور الكبير الذي تلعبه مشاكل الأوعية الدموية والعضلات في الشقيقة.

قال آرنو بالوتي (Aarno Palotie) وهو مدير الجمعية الدولية لدراسة العوامل الوراثية المرتبطة بالصداع: «لقد تم اكتشاف عشرات من عوامل الخطر الجينية الجديدة في أحدث دراسة أُجريت على نطاقٍ واسع، ولأنّ هذه الجينات تزيد من خطر الإصابة بالمرض بشكل تدريجي، فإنّ تأثيرها يُلاحظ عند توفر عدد كبير من الحالات».

قال جون آنكر زوارت (John-Anker Zwart)، وهوعضو آخر في الفريق، ومن مستشفى جامعة أوسلو في النرويج: «هذه النتائج الجينية، هي أول خطوة ملموسة نحو تطوير علاجات بناءً على أدلة شخصية للمريض، بحيث -نحن كأطباء- قد عرفنا ومنذ مدة طويلة أنّ مرضى الشقيقة يختلفون عن بعضهم، والعلاجات التي يستجيب لها بعض المرضى، قد تكون غير فعّالة بشكل تام للمرضى الآخرين».

رغم أنّ هناك دراسات سابقة وجدت علاقة مهمة بين جينات أنسجة الدماغ والشقيقة، إلاّ أنّ العلماء في هذا البحث الجديد لم يقرّوا بذلك، لعدم توفر ما يكفي من عينات الأنسجة.

كشف العلماء أيضًا بعض الأدلة على أن الصداع النصفي قد يكون له علاقة بالقنوات الأيونية في الجهاز العصبي، والتي تساعد على نقل الإشارات العصبية، وهذا قد يعطي مجالًا لمزيد من الدراسات.

وقام فريق البحث بمشاركة عدة قواعد بيانات دولية للمساعدة في تحديد العلاقة بين الصداع النصفي والعوامل الوراثية.

في نهاية المطاف، فإنّ الأمل من هذه الأبحاث والدراسات، هو إيجاد علاجات أكثر فعالية وأكثر تخصيصًا للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي، حيث أنّ 1 من 7 أشخاص في العالم يعاني من هذا المرض.



منتديات @المخرج علي العذاري

@حيدر عبد العظيم




المخرج علي العذاري




الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى