منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء مايو 22, 2018 10:26 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : الجوزاء
الأبراج الصينية : الثور
عدد المساهمات : 28
نقاط النشاط : 6689378
السٌّمعَة : 49995
تاريخ التسجيل : 01/08/2016
العمر : 20
الموقع : العمارة - عراق الرافدين
الاوسمة التي حصل عليها العضو :
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كيف تستطيع الكلاب اكتشاف إصابتك بالسكري؟

في الإثنين أغسطس 01, 2016 10:19 pm
كيف تستطيع الكلاب اكتشاف إصابتك بالسكري؟




منتديات @المخرج علي العذاري



تُعدّ الكلاب من الحيوانات الأليفة المحببة لدى البشر لامتلاكها الكثير من المهارات والقدرات المميزة، وبالحديث عن مهارةٍ مبهمةٍ ومميزةٍ في آنٍ واحد، تُعدّ قدرة الكلاب في التعرّف على بعض الظروف الصحية كبعض أنواع السرطان والانخفاض الحادّ في نسبة السكر في الدم لدى المصابين بالسّكري من أهمّ القدرات المتعلقة بالمجال الصحّي.
فلسنواتٍ عديدةٍ خلت، ساهمت كلاب الكشف الطبي في حفظ أرواح مرضى السّكري من خلال العمل كنظام تحذير مبكر عند انخفاض السّكر في الدم بشكل حاد “Hypoglycemia “، حيث تعمل على إيقاظ مالكيها أو تنبيههم فور وصول منسوب السّكر لنقطة متدنية جدًا تؤدي إلى التسبب بالارتجاف أو فقدان الوعي أو حتى الموت إذا لم تُتّخذ الإجراءات المناسبة بعين الاعتبار، هذه القدرة الخاصة حيَرت الباحثين لمدة طويلة إلى أنْ توصّلوا إلى معرفة الطريقة التي تستخدمها الكلاب في ذلك.

لنرى كيف تعرف الكلاب ذلك !

يقترح الباحثون بأنَ حاسة الشمَ الفريدة لدى الكلاب تمكَنها من اشتمَام مادة كيميائية معروفة تتواجد في أنفاسنا تسمى بالـ أيزوبرين “Isoprene”، فبدراسة أجراها علماء من جامعة كامبريدج البريطانية “University of Cambridge ” على ثمانِ نساءٍ مصاباتٍ بداء السّكري من النوع الأول ” type 1 diabetes” قاموا فيها باستخدام جهازٍ يُعرف بشريفاف الكتلة ” mass spectrometry” لملاحظة أي تغيُرات في نسب المواد الكيميائية الموجودة في أنفاسهِن عند خفض السّكر لديهِن إلى نقطة منخفضة، دلَت النتائج على ارتفاع تركيز مادة الأيزوبرين في النفَس بشكلٍ لافتٍ – حتى أنها في بعض الحالات وصلت إلى الضعف -.

بالرغم من كون تلك التغيّرات لا تُلاحظ من قبل البشر، فإن الكلاب قادرة على ملاحظتها وكشف أية روائح بتركيز يصل إلى جزء واحد من التريليون وهو بالنسبة لنا ما يعادل تقريبا كشف ملعقة كبيرة من السّكر في مساحة تضاهي مسبحين أوليمبيين.
وفيما يخُص سبب ارتفاع مادة الأيزوبرين عند انخفاض السّكر، يبقى الباحثون غير متأكدين من سبب ذلك إلا أنّ التوقعات تبَين بأنها ناتجة عن الكوليسترول كحصيلة ثانوية، في حين تستمر التحقيقات لتأكيد الأمر.

والذي يشُدنا في هذا البحث هو فتح الآفاق تجاه تنمية المستشعرات الطبية لدى الكلاب وتدريبها، مما يتيح توفير نظام تحذير مبكر يقي من مضاعفات انخفاض السّكر الخطرة والمسببة للوفاة لمرضى السكري دون الحاجة لإجراء فحوصات الدم المزعجة والمؤلمة وأيضًا المكلفة، واستبدالها بفحص النفس الأكثر راحة وسهولة.


منتديات @المخرج علي العذاري

@حيدر عبد العظيم




المخرج علي العذاري




الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى