منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الأربعاء أبريل 25, 2018 7:33 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
نائب المدير الاول
مشرف فني
محرر
نائب المدير الاول    مشرف فني  محرر
الدولة : لبنان
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 263
نقاط النشاط : 2157982597
السٌّمعَة : 689968
تاريخ التسجيل : 10/06/2015
العمر : 25
الموقع : لبنان المقاومة - بيروت - الضاحية الجنوبية
العمل/الترفيه : فن التصميم و الغرافيك
الاوسمة التي حصل عليها العضو :








معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

تعرف على الطريقة المثلى لغسل الأسنان في 6 خطوات

في الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 10:40 am
تعرف على الطريقة المثلى لغسل الأسنان في 6 خطوات




منتديات @المخرج علي العذاري



لا يوجد شيء أفضل من ابتسامة جميلة ناصعة البياض، لكن للأسف يفشل كثير منا في تحقيق ذلك بسبب قلة الاهتمام بالأسنان أو عدم تنظيفها على النحو الصحيح الذي يضمن التخلص تماماً من الجراثيم.
فتنظيف الأسنان بطريقة خاطئة يؤدي إلى تراكم الـ"Plaque" وهي الجراثيم التي تلتصق بسطح الأسنان من بقايا الطعام، والتي تسبب لاحقاً تسوس الأسنان وأمراض اللثة أو ما يعرف علمياً بالتهاب اللثة.
وغالباً ما يرتبط التهاب اللثة وفق ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" ببعض الأمراض الصحية بما في ذلك مشاكل القلب، أمراض السكري، الكلى وبعض أنواع السرطان، حيث خلص العلماء مؤخراً إلى وجود صلة بين البكتيريا الضارة في الفم وسرطان البنكرياس، إذ يعتقد أن هذه البكتيريا تجد منفذا لها إلى داخل الجسم عبر مجرى الدم لتصل إلى البنكرياس وتسبب أضراراً جسيمة.
لذلك كان لابد من الاهتمام بنظافة الأسنان وعدم التخلف عن مواعيد أطباء الأسنان مهما كان الأمر حفاظاً على الصحة العامة، حيث أكدت مؤسسة التأمين على الأسنان البريطانية "دنبلان" أن 34% من الناس يتخلفون عن مواعيد أطباء الأسنان، بينما يرفق كثيرون زيارة طبيب الأسنان بسبب تعرضهم لنزيف اللثة.
ولذا قامت مؤسسة "دنبلان" بوضع نظام أمثل مكون من 6 خطوات للحفاظ على نظافة الأسنان وهو كالآتي:
1. ضع رأس فرشاة الأسنان على أسنانك، ثم قم بإمالتها بزاوية حادة قدرها 45 درجة مقابل خط اللثة، ثم قم بتحريك الفرشاة بحركات دائرية صغيرة عدة مرات على جميع أسطح الأسنان.
2. قم بتفريش الأسطح الخارجية لكل سن من الأعلى والأسفل، مع الحفاظ على شعيرات الفرشاة مقابل خط اللثة.
3. استعمل نفس الطريقة على الأسطح الداخلية لجميع أسنانك.
4. قم بتفريش أجزاء العض من الأسنان.
5. لتنظيف الأسطح الداخلية للأسنان الأمامية، قم بإمالة الفرشاة رأسياً وتحريكها بطريقة دائرية مع الجزء الأمامي للفرشاة.
6. احرص على تنظيف اللسان لإنعاش أنفاسك وتنظيف الفم للتخلص من البكتيريا.
كما نصحت "دنبلان" من ليست لديهم القدرة على اتباع تلك الخطوات، باستشارة طبيب الأسنان لإيجاد طريقة صحيحة تناسبهم لتنظيف الأسنان.
المملكة المتحدة الثالثة عالمياً فيما يتعلق بطب الأسنان
ورغم أنها تحتل المرتبة الخامسة عالمياً كأغنى دولة في العالم، لكنها وفق طبيب الأسنان ميرفين دروين، وهو مدير عيادة للأسنان في لندن، فإن الناس في إنجلترا لديهم معدلات مرتفعة من آلام ومشاكل الأسنان في بريطانيا، ويعود ذلك إلى عدة أسباب منها نقص تمويل عيادات طب الأسنان NHS، وارتفاع ثمن التدريب الخاص، إضافة إلى فشل الناس في الحفاظ على نظافة الفم والأسنان، على حد قوله.
وأشار دروين في مدونة "The Hippocratic Post" إلى أن منع تسوس الأسنان هو مفتاح للحفاظ عليها مدى الحياة، موضحاً أن تدريب المزيد من خبراء الصحة يمكن أن يحسن إلى حد كبيرة صحة الأسنان في بريطانيا.
كما أوضح أن زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة كل عام و زيارة أخصائي صحة عامة من 3-4 مرات سنوياً، مع الالتزام بنظام غذائي صحي والحد من تناول السكريات، يضمن سلامة الأسنان مدى الحياة، مشيراً إلى أن 80% من المرضى الذين يزورون عيادة الأسنان الخاصة به كان كل ما يحتاجونه هو زيارة سنوية للعيادة للتأكد من سلامة أسنانهم وتنظيف دوري للأسنان واللثة، وبسبب هذا الإهمال تفاقم الوضع ليتحول إلى تسوس وثغرات في الأسنان.

#صحة, #أسنان, #وقاية, #تسوس_الأسنان

منتديات @المخرج علي العذاري

@سارة الموسوي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى