منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 10:25 am
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
نائب المدير الاول
مشرف فني
محرر
نائب المدير الاول    مشرف فني  محرر
الدولة : لبنان
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 256
نقاط النشاط : 2156152780
السٌّمعَة : 689968
تاريخ التسجيل : 10/06/2015
العمر : 24
الموقع : لبنان المقاومة - بيروت - الضاحية الجنوبية
العمل/الترفيه : فن التصميم و الغرافيك
الاوسمة التي حصل عليها العضو :








معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

أضرار الموز بعيدة عن فوائده!

في الثلاثاء يناير 17, 2017 1:11 pm
أضرار الموز بعيدة عن فوائده!



يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والمرغوبة من قبل العديد من الناس لسهولة تناولها، وينصح اخصائيو التغذية  دائما بتناول الفواكه ومنها الموز لاحتوائها على العديد من الفوائد والفيتامينات والمعادن والالياف، ولكن، هل فكرنا بالاثار الجانبية التي من الممكن حدوثها عند تناول كميات كبيرة من الموز؟

بداية  يحتوي الموز على فيتامين ب 6 والحامض الاميني التربتوفان الذي يقي من الاكتئاب. هذان المكونان هما المسؤولان عن افراز هرمون السعادة – سيروتونين (Serotonin​). الموز غني ايضا بعنصر البوتاسيوم الذي، ولكن هل للاكثار من تناول شيء جيد قد يكون له اثار ضارة؟ هذا ما سنخصص له الحديث فيما يلي؛ بعيدا عن هذه الفوائد، ما هي اضرار الموز لصحتك.

للموز العديد من الاضرار التي يتعرض لها الانسان جراء تناول الموز بطريقة او بكميات خاطئة، فنحن نعلم ان الاصل في التغذية السليمة هو التوازن. اليك هذه المضار:

زيادة الوزن: الموز قد يكون سببا لزيادة الوزن وذلك لانه غني بالسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز) والنشويات والبروتينات، فالموزة الواحدة متوسطة الحجم تحتوي على 105 سعر حراري على خلاف بقية الحصص من الفواكه التي تحتوي على 60 سعر حراري تقريبا، لذلك ان كنت تبحث عن خسارة الوزن فالموز ليس خيارا جيد لذلك لانه يعتبر من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية.

الشقيقة او الصداع النصفي: ان كنت تعاني من نوبات الصداع النصفي، فالافضل الابتعاد عن تناول الموز لانه يحتوي على كميات كبيرة من التيرامين (Tyramine) الذي يسبب الصداع النصفي.

فرط ارتفاع البوتاسيوم في الدم (Hyperkalemia): وهي حالة تحدث عند الافراط في تناول الموز لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، فحين ترتفع نسبة البوتاسيوم في الدم عن الحد المسموح يشعر المصاب بالغثيان ويختل معدل النبض، ما يؤدي الى حدوث ازمة في القلب. وفقا لمعهد لينوس بولينغ Linus Carl Pauling في جامعة ولاية اوريغون، فان تناول اكثر من 18 غم من البوتاسيوم يمكن ان يسبب فرط بوتاسيوم الدم لدى البالغين.

تسوس الاسنان: لانها غنية بالسكريات (سكروز، فركتوز وجلوكوز) وفيها كميات كبيرة من النشويات، قد يسبب الاكثار من الموز تسوس الاسنان ان لم يكن هناك محافظة على صحة الاسنان والتنظيف الجيد لها، واثبتت لبعض الدراسات ان ضرر الموز اكبر من ضرر الحلويات والشوكولاتة، وذلك بسبب احتواء الموز على النشويات التي تذوب في الفم بشكل بطيء على خلاف السكريات التي تذوب في الفم بشكل اسرع، لذلك ان كنت تستهلك الموز بكميات كبيرة، تبقى جزيئات الموز في فمك لمدة تقارب الساعتين وتزيد فرص الاصابة بتسوس الاسنان اكبر، لذا، يفضل الحرص على تنظيف الاسنان بعد تناول الموز.

النعاس: قد نسمع ان بدء نهارك بموزة خيار جيد، ولكن الدراسات اثبتت الدراسات عكس ذلك، فالموز يسبب النعاس لاحتوائه على نسبة كبيرة من المغنيسيوم الذي يؤدي الى الاسترخاء وتهدئة الاعصاب والعضلات.

الامساك او الاسهال: تحدثنا في المقدمة عن فوائد الموز لاحتوائه على الالياف التي تساعد الامعاء على العمل بشكل طبيعي، ولكن الاكثار من تناول الموز يسبب مشاكل في الامعاء واضطراب في الهضم فيتسبب، بحسب طبيعة الجسم، بالاصابة الامساك او الاسهال.

الغازات: قد يكون تناول الموز بكميات كبيرة سببا للغازات في الامعاء، لاحتوائه على سكر الفركتوز والالياف الذائبة، التي تجد المعدة صعوبة في هضمها بكميات كبيرة مما ينتج الغازات وهذا قد يسبب الانزعاج عند بعض الاشخاص.

أمراض الكلى: يفضل ان يمتنع مرضى الكلى عن تناول الموز لارتفاع نسبة البوتاسيوم فيه، لانه يرهق وظائف الكلى.



المصدر: ويب طب


منتديات @المخرج علي العذاري

@سارة الموسوي


{ محرر الموقع }  سارة الموسوي


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى