منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 10:23 am
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
نائب المدير الاول
مشرف فني
محرر
نائب المدير الاول    مشرف فني  محرر
الدولة : لبنان
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 256
نقاط النشاط : 2156152780
السٌّمعَة : 689968
تاريخ التسجيل : 10/06/2015
العمر : 24
الموقع : لبنان المقاومة - بيروت - الضاحية الجنوبية
العمل/الترفيه : فن التصميم و الغرافيك
الاوسمة التي حصل عليها العضو :








معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الأطعمة المعلبة أو المجلدة، هل تكون بديلًا صحيًا عن الطازجة؟

في الجمعة أغسطس 11, 2017 12:00 pm
الأطعمة المعلبة أو المجلدة، هل تكون بديلًا صحيًا عن الطازجة؟

منتديات @المخرج علي العذاري



تتوقع وزارة الزراعة الأمريكية ارتفاع أسعار محلات البقالة هذا العام، وإن أسعار الخضراوات الطازجة ارتفعت بالفعل حوالي 10 في المئة من هذا الوقت في العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم جمعية دايتيتيك الأمريكية كيري غانز، مؤلفة ” تغيير النظام الغذائي “(سيمون & شوستر، 2011).

«إن بعض المستهلكين سوف يتحملون التكاليف في حين أن البعض الآخر قد يسعى إلى بدائل للمنتجات الطازجة التي قد لا تكون خيارًا سيئًا، بالنظر إلى العديد من الخضروات المجمدة والمعلبة فهي متساوية غذائيًا كما الطازجة».

وقالت غانز، أخصائية التغذية: «غالبًا ما تحصل الأطعمة المعلبة والمجمدة على نصيب السمعة السيئة لأنها تتغلغل في أذهان الناس بأن الطعام الطازج هوالأفضل، ولكن الفوائد الغذائية هي نفسها تقريبًا لأن الأطعمة يتم تعبئتها في ذروة نضوجها».

وأضافت متحدثة إلى دورية ماي هيلث نيوز- My Health News Daily «إذا كنت تبقي الخضار المجمدة في المنزل، لا داعي لأن تقلق إذا لم يحتوي مطبخك على الخضار الطازجة، إن السر في شراء الخضراوات المجمدة هو اختيار تلك التي لا تأتي مع صلصة مضافة. العديد من الصلصات تكون جبنية المحتوى ودسمة وذات سعرات حرارية زائدة».

وأضافت أن «الفواكه المجمدة، مثل التوت المجمد، جيدة لإضافة طعم لذيذ عندما نضعها على الحبوب مثل الكورن فلكس واللبن الزبادي».

وبالنسبة للخضروات المعلبة، من المهم شراء تلك التي تحتوي على القليل من الملح أو لا يحتوي على أي ملح.

وبطريقة مماثلة، عند شراء الفاكهة المعلبة، يجب علينا الاحتراس من كميات السكر المضافة، وأن نختار الفاكهة التي تُعبّأ في عصيرها الخاص، وليست الفاكهة التي تضاف إليها عصائر سكرية صناعية.

وأضافت غانز قائلة: «ولأن الفواكه والخضروات عادة ما تكون مجمدة أو معلبة في ذروة نضوجها، لا ينبغي أن يشعر الناس بالقلق من عدم احتوائها على العديد من العناصر الغذائية مثل المنتجات الطازجة. و صدقوا أو لا تصدقوا أن الناس يأكلون الفواكه والخضراوات التي أحيانًا تكون غير مغذية لأنها لم تعد طازجة أو لم تنضج بشكل كافي، في هذه الأحيان المجمدة يمكن أن تفوق الطازجة».

وأضافت: «إذا كنت ستقول، إذا لم أستطع الحصول على الأطعمة الطازجة، لن آكلها، أعتقد أن هذا عذر سيء!، وأنا أشجع المستهلكين على إعادة التفكير في هذا المفهوم، وينبغي أن يشعر الناس بالراحة وعدم القلق إذا كانوا يشترون الفواكه والخضروات المجمدة، طالما لا توجد الدهون المضافة والسكريات، فإنهم يقومون بتوفير التغذية الكافية لأسرهم».

تمريرة: مع ارتفاع تكلفة المنتجات الطازجة، يجب على المستهلكين أن يعرفوا أن الفواكه والخضار المعلبة والمجمدة يمكن أن تكون مغذية كما الحال في الطازجة، طالما أنها لا تأتي مع الأملاح المضافة والسكر أو الصلصات الدسمة.

منتديات @المخرج علي العذاري

@سارة الموسوي


{ محرر الموقع }  سارة الموسوي


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى