منتديات المخرج علي العذاري
أهلا بمن أتانا بتحية وسلام ..
يريد الترحيب بأحلى الكلام ..
يريد أن نعلن له الانضمام ..
إلى كوكبة أعضاءنا الكرام ..
نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ..




المخرج علي العذاري

منتديات المخرج علي العذاري ترحب بكم اجمل ترحيب ونتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

منتديات المخرج علي العذاري

شروط انشاء المواضيع و الردود في منتديات المخرج علي العذاري / اجعل صفحاتها مليئة بالكلام المفيد والنافع لك ولغيرك /و اجعلها كمصدر للآخرين يطلعون على أفكارها ومعلوماتها وتكون لهم مصدر ثقافي ، ديني ، صوري ، متنوع ... تكون لهم خير استفادة ومعرفة ... وهي منتديات لكتابة يومياتكم وأجمل لحظاتكم ، وكل مايجول بخواطركم ... بشرط اللإلتزام بالتالي : 1 - يمنع وضع الصور والكلام الذي يتعلق بالحب والرومانسية . 2 - عدم التعرض الى اي من المذاهب الدينية بسوء . 3 - يمنع تحويل المنتديات الى صفحات دردشة . 4 - عدم استخدام العبارات والألفاظ الغير لائقة والتي تخل بالذوق العام . 5 - عدم الإساءة والتعرض للآخرين او اي كلام يجرح المقابل سواء من داخل او خارج المنتديات سواء بالتصريح او بالتلميح . 6 - الابتعاد عن الصور و الكلام المتعلق بالسياسة والطائفية . 7 - يمنع استخدام الصور المخله بالآداب ، والغير محتشمة . 8 - يرجى تجنب الردود السطحية مثل صباح الخير او تصبحون على خير او كيف الحال والى اخره والاقتصار فقط على المشاركات المفيدة . 9 - عدم وضع اليوتيوبات والمقاطع الصوتية الغير لائقة والمخالفة شرعا . 10 - اي عضو يكرر المخالفات / سوف يتم الغاء عضويته . 11 - يمنع وضع روابط لمنتديات . إن وجدت اي مشاركات مخالفة للقوانين ... سوف يتم حذفها من دون الرجوع لصاحب الموضوع . مع تحيات مدير المنتديات المخرج علي العذاري

مواقع التواصل الاجتماعي
 غوغل بلس علي العذاري

انستغرام علي العذاري

تويتر علي العذاري

فيس بوك علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 صفحة علي العذاري

 مدونة علي العذاري

 يوتيوب علي العذاري

بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

الساعة
"منتديات المخرج علي العذاري" اليوم الثلاثاء مايو 22, 2018 10:17 pm
مكتبة الصور


إعلانات تجارية

معاينة جميع الإعلانات


شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
نائب المدير الاول
مشرف فني
محرر
نائب المدير الاول    مشرف فني  محرر
الدولة : لبنان
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتديات :
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الديك
عدد المساهمات : 274
نقاط النشاط : 2158252570
السٌّمعَة : 689968
تاريخ التسجيل : 10/06/2015
العمر : 25
الموقع : لبنان المقاومة - بيروت - الضاحية الجنوبية
العمل/الترفيه : فن التصميم و الغرافيك
الاوسمة التي حصل عليها العضو :








معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كيف تصبح أذكى في وقت الفراغ؟

في الخميس فبراير 01, 2018 1:37 am




الذكاء لا يتطلب أن تقوم بأشياء معقدة ولا يستغرق الحصول عليه وقتاً طويلاً، بل يمكنك بأبسط الطرق أن تنمى قدرات المخ وتصبح ذكياً وذلك باستغلال وقت الفراغ. في خطوات بسيطة رصد الخبراء في موقع “إنتربرينور” و”ريدرز دايجسيت” مجموعة من العادات التي تساعد في تنمية الذكاء والتي تركز أغلبها على استغلال الهواتف الذكية:
– الكتب السمعية: إذا كنت من محبي القراءة ولكن ليس لديك الوقت الكافي لها، يمكن أن تستغل الهاتف الذكي لتحميل الكتب المقروءة. فهناك العديد من البرامج لتلك الكتب. وفي تلك الحالة لن تحتاج للجلوس فقط من أجل القراءة، وإنما يمكنك أن تستمع إلى كتابك المفضل وفي نفس الوقت تقوم بأي نشاط آخر، وبذلك تكون قمت باستغلال الوقت بشكل ممتاز.
– استبدل التلفاز بالفيديو تحت الطلب: مشاهدة التلفاز بشكل مبالغ فيه تحد من الذكاء وتعيق التفكير السليم. لذا حاول التقليل من التلفاز واستبدله بمشاهدة الفيديو تحت الطلب من منصات الفيديو أو من غيرها من المكتبات الصورية، سواءاً على الكمبيوتر اللوحي الخاص بك أو الهاتف، لاكتساب خبرات مختلفة أو تعلم مهارة جديدة.
– قائمة بإنجازاتك: تدوين ما أنجزته يومياً يعزز من قدرات المخ. ليس بالضرورة كتابة جمل طويلة، وإنما تكفي عبارات قصيرة وأفكار سريعة حول ما فعلته خلال اليوم. يمكنك أيضاً تدوين ذلك في هاتفك الذكي. كما أن تدوين ما لم يتم إنجازه بعد يساعدك أيضاً في التركيز وتذكر كل ما لديك وعدم تضييع وقتك ومجهودك.
– ابحث عن هواية جديدة: الذكاء يحدث نتيجة تعلم أشياء جديدة والسعي لتشغيل دماغك بطريقة مختلفة عن طريق استخدام الأجزاء التي لا تستخدم عادة. اختر لنفسك هواية تجعلك تشغل دماغك بشكل لم تكن تفعله من قبل.
– صاحب الأذكياء: حاول التقرب من الأشخاص الأذكى منك كي تتعلم منهم طرقاً جديدة وأساليب مختلفة لتمية قدراتك. وكن على استعداد دائم للتعلم والتفكير خارج الصندوق للحصول على أفكار جديدة وطرق إبداعية في مواجهة العديد من المواقف.
– حافظ على لياقة عقلك: حل الألغاز يساعد على مرونة العقل. يمكنك حلّ الكلمات المتقاطعة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب وقتك. كما أن حل الألغاز مفيد أيضاً لتنمية الذكاء والقدرات العقلية والحفاظ على العقل في حالة تأهب.
– تعلم العزف: أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تعلم العزف على آلة موسيقية جديدة يزيد من نسبة الذكاء. وأوضحت الدراسات أن تعلم البيانو وحفظ النغمات وترتيبها يساوي في تأثيره على المخ تأثير الرياضيات التي تعمل على تشغيل كل الدماغ.
– الأفلام الوثائقية: من أكثر الأشياء التي تنمي القدرات الدماغية هي متابعة الأفلام الوثائقية، التي تفتح أمامك خزائن أسرار عوالم مختلفة وتكشف لك حقائق لم تكن تعرفها عن مختلف الأشياء في العالم من حولك.
– الجديد كل يوم: بفضل التكنولوجيا الحديثة، يمكنك تعلم كلمات جديدة وأنت في أي مكان وإثراء المفردات الخاصة بك دون الحاجة إلى أي وقت إضافي أو جهد .فسواء كان ذلك تعلم كلمة جديدة أو حقيقة تاريخية أو وصفاً لاكتشاف علمي، تعلم أشياء جديدة كل يوم سيحسن الذاكرة. يمكن أيضاً أن تشارك في دورة لتعلم لغة أجنبية أو تحميل برامج خاصة على هاتفك لتعليم اللغات. ولا يكفي فقط قراءة المعلومات، وإنما تطبيق ما تتعلمه وشرحه للغير.


{ محرر الموقع }  سارة الموسوي


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى